الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلسياسة الخصوصيةأعلن معنا

أفضل السيارات السيدان المجهزة بأنظمة دفع مستمر (AWD) في إصدارات 2018

أفضل السيارات السيدان المجهزة بأنظمة دفع مستمر (AWD) في إصدارات 2018

▪ واتس المملكة:

تجمع السيارات السيدان المجهزة بأنظمة دفع مستمر (AWD) بين قوة المركبات الرياضية متعددة الأغراض (إس.يو.في)، وانسابية وبساطة المركبات الصالون.

نشرت مؤسسة (إدموندز) قائمة بأفضل السيارات السيدان ذات الدفع المستمر التي طرحت في العام الجاري 2018 وضمت سوبارو وبي.إم.دبليو وفورد فيوجن، وشملت القائمة وحدات متوسطة السعر، ورياضية، وفارهة.

وتعمل السيارات ذات الدفع المستمر وفق أسلوب توزيع القوة على العجلات الأربع بالتساوي طوال الوقت دون إمكانية التحكم فيه بإيقافه، ما يمنح السيارة ثباتاً أكثر على الطريق وعند المنعطفات، وتختلف عن سيارات الدفع الرباعي (4X4) التي تتيح تحكماً أكثر بطريقة توزيع الدفع، وتختلف كذلك عن سيارات الدفع الرباعي (4WD) التي تكون في الأصل سيارات ذات دفع أمامي غالباً؛ لكن يمكن تشغيل الدفع الرباعي عند الحاجة في الطرق الوعرة، ويتوقف النظام ذاتياً عند بلوغ سرعة معينة (50 كلم/ ساعة مثلاً) لتعود السيارة إلى وضع الدفع الثنائي (2WD).

سوبارو امبريزا: تشتهر إمبريزا بأنها أقل سيارة سيدات بدفع كلي من حيث السعر، وتنتمي لفئة السيارات الصغيرة (المدمجة) وقد منحتها إدموندز 7.4 من 10 في التقييم العام.

سوبارو WRX : تعمل WRX بمحرك تربو قوة 268 حصانا، وتتميز باتساع مساحتها الداخلية وقدرتها على التحرك في مختلف الظروف المناخية. وقد حصلت على 7.8 في تقييم إدموندز.

فورد فيوجن: تنتمي فيوجن لفئة السيارات السيدان متوسطة الحجم، وتتميز باتساع مساحتها ومقصورتها الفاخرة فضلا عن تجهيزاتها التكنولوجية المتميزة وعوامل الأمان المتعددة. ومنحتها إدموندز 7.9 درجة.

دودج تشارجر: سيارة عضلات تتمتع بمساحة داخلية رحبة وتتيحها الشركة في عدة خيارات لكن فئة الدفع الكلي تعتمد على محرك V6 قوة 300 حصان، وحصلت في التقييم على 7.4 درجة.



كيا ستينجر : طرحت كيا نسخة جديدة كليا من ستينجر في 2018. الفئة الأساسية مزودة بمحرك أربع اسطوانات وقوة 255 حصانا لكن النسخة الرياضية ستينجر GT تعتمد على محرك تربو ثنائي 3.3 لتر وقوة 365 حصانا. وحصلت السيارة على 8.2 في تقييم إدموندز.

بي.إم.دبليو الفئة الثالثة : أصبحت الفئة الثالثة في الشركة الألمانية الشهيرة مقياسا للسيارات السيدان الصغيرة الرياضية الفارهة منذ انطلاقها في عام 1980. وقد حصلت على 8.5 في تقييم إدموندز.

أودي A4: أودي إيه4 2018 سيدان رياضية فارهة صغيرة الحجم ومزودة بمجموعة من التجهيزات التقنية المتقدمة. (7.6 درجة).

مرسيدس بنز E-Class: تتمتع E-Class بأجمل مقصورة في فئتها وقد منحتها إدموندز 8.6 درجة.

بي.إم.دبليو الفئة الخامسة: سيدان فارهة تنتمي لفئة السيارات متوسطة الحجم ومزودة بمجموعة من أعلى التجهيزات التكنولوجية..، ومنحتها إدموندز 8.1 درجة.

أودي A6: وصفت إدموندز الجيل الحالي بأنه قديم بعض الشيء لكنها أشارت إلى أن نسخة جديدة كليا على وشك الظهور. حصلت أودي إيه6 على 8.3 درجة في التقييم.

جينيسيس G90: جينيسيس أول سيارة تنتجها وحدة السيارات الفارهة في مجموعة هيونداي..، وتنتمي لفئة المركبات السيدان الفارهة كبيرة الحجم. (7.8 درجة).



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close