الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلسياسة الخصوصيةأعلن معنا

هذه الوسائل المنزلية تساعد في التغلب على الغثيان

هذه الوسائل المنزلية تساعد في التغلب على الغثيان

▪ واتس المملكة:

الغثيان عرض طارئ يصيب كثيرا من الناس وله أسباب متعددة منها تناول طعام ملوث أو سفر طويل.

عرض موقع (هيلث لاين) مجموعة من الوسائل المنزلية التي تسهم في التغلب على الغثيان منها الاستعانة بالليمون والنعناع واسترخاء العضلات.

الزنجبيل: يشيع استخدام الزنجبيل كعلاج للغثيان. ويعتقد خبراء أن المكونات الموجودة فيه تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها أدوية علاج الغثيان، وهو آمن لمعظم الناس.

عطر النعناع: يساعد عطر النعناع في تقليل الشعور بالغثيان. فأعراض الغثيان بالنسبة لأولئك الذين يتعرضون لرائحة النعناع أقل بكثير منها بالنسبة لأولئك الذين يتناولون أدوية علاج الغثيان.

العلاج بالوخز بالإبر: العلاج بالوخز بالإبر أسلوبشائع في الطب الصيني التقليدي لعلاج الغثيان والقيء. ويحفز العلاج والوخز بالإبر الألياف العصبية التي تنقل إشارات إلى المخ والنخاع الشوكي يعتقد أن لها القدرة على تقليل الشعور بالغثيان.

شريحة ليمون: قد تساعد الروائح الحمضية مثل تلك المنبعثة من شرائح الليمون الطازجة في تقليل الشعور بالغثيان.

تحكم في تنفسك: يمكن أن يساعد التنفس ببطء وعمق في تقليل الشعور بالغثيان. ومن ثم فإن هذه الطريقة تعد علاجًا منزليًا مجانيا وفعالًا للغثيان.

التوابل: توجد توابل كثيرة تستخدم كعلاج منزلي شائع لعلاج الغثيان. وهناك ثلاثة توابل تدعمها أدلة علمية هي مسحوق الشمر والقرفة ومستخلص الكمون.

استرخاء العضلات: قد يساعدك استرخاء العضلات في تقليل الشعور بالغثيان. وقد يساعد استرخاء العضلات التقدمي في تقليل الشعور بالغثيان. ويتطلب هذا أن يقوم الشخص بشد وإرخاء العضلات بتتابع متواصل كطريقة لتحقيق الاسترخاء الجسدي والعصبي.



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close