الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلسياسة الخصوصيةأعلن معنا

نظام المخالفات الجديد: ما الذي ينتظر متجاوز المركبات عند الإشارات مستخدماً الكتف أو مسار الالتفاف؟

نظام المخالفات الجديد: ما الذي ينتظر متجاوز المركبات عند الإشارات مستخدماً الكتف أو مسار الالتفاف؟

▪ واتس المملكة:

خصّصت التعديلات الجديدة للمخالفات المرورية فقرات عديدة توضح الغرامات المفروضة على قائدي السيارات الذين يقدمون على التجاوز الخاطئ للمركبات في الإشارات المرورية والطرق.

وأوضحت التعديلات الجديدة أنه يتم فرض غرامة تتراوح ما بين 150 و300 ريال عند قيام السائق بتخطي عدة مركبات أمام إشارات المرور أو نقاط الضبط الأمني باستخدام كتف الطريق أو المسار المخصص للالتفاف.

وأبانت أنه يتم فرض غرامة لا تقل عن 500 ريال ولا تزيد على 900 ريال على عدم إعطاء الأفضلية للمركبة القادمة من اليمين عند الوصول إلى تقاطع متساوي الأفضلية في آن واحد وعندما لا يكون هناك إشارات أولوية..، وكذلك على كل من لا يعطي الأفضلية للمركبات التي على الطريق الرئيسية في حالة عدم وجود إشارة أفضلية.

وأضافت التعديلات، التي تم تطبيقها بدءا من اليوم، أن عدم إعطاء أفضلية المرور لوسائل النقل العام..، كالقطارات أو الحافلات وما في حكمها، في حال سيرها على المسارات المخصصة لها يفرض عليه غرامة تتراوح من 500 إلى 900 ريال.

ولفتت إلى أن الغرامة التي لا تقل عن 500 ولا تزيد على 900 ريال تلحق كذلك بعدم إعطاء الأفضلية للمركبات التي بداخل الدوار..، وقيادة المركبة داخل الأنفاق من دون إضاءة أنوارها، وعدم إعطاء أفضلية المرور في ملتقيات الطرق أو تقاطعاتها لسائق المركبة المتقدم على غيره في حال عدم وجود لوحات تنظم ذلك.





تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close