الرئيسيةأعلن معناسياسة الخصوصية

تركي الفيصل يوجه رسالة لقادة العالم بشأن ولي العهد.. ويذكر واقعة تاريخية لأخطاء CIA

تركي الفيصل يوجه رسالة لقادة العالم بشأن ولي العهد.. ويذكر واقعة تاريخية لأخطاء CIA

▪ واتس المملكة:

وجه الأمير تركي الفيصل، رسالة إلى رؤساء الدول المجتمعين في الأرجنتين الأسبوع المقبل لحضور قمة مجموعة العشرين..، مؤكدًا أن عليهم التعامل مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال الفيصل خلال حواره لوكالة أنباء “أسوشيتد برس” الأميركية: “إذا كانوا سيرحبون به بحرارة أو غير ذلك، إلا أن عليهم أن يتعاملوا معه”.

زعماء العالم عليهم التعامل مع ولي العهد

وأضاف تركي الفيصل لوكالة أسوشيتد برس: “مقتل الكاتب جمال خاشقجي في قنصلية المملكة في إسطنبول الشهر الماضي هو “حادث غير مقبول”، مشيرًا إلى أنه “سيكون علينا تحمل ذلك.. فهذا شيء لا يجب تجاهله.. ونحن نواجه الأمر”.

وبسؤاله عن قمة العشرين المنتظرة، قال الأمير تركي الفيصل: “ما إذا كان القادة في تلك القمة سيشاركون بحرارة مع ولي العهد أم لا، أعتقد أنهم جميعاً يدركون أن المملكة كدولة والملك سلمان وولي العهد هم أشخاص يجب عليهم التعامل معهم”.

ترامب يعي أهمية المملكة

وقال إن “المملكة سوف تستمر في لعب دور على المسرح العالمي وأن تصريح دعم ترامب للسعودية يعترف بأهميتها”.

وأضاف الفيصل: “أعتقد أن الرئيس ترامب كان يعبر عن شعوره بأن ذلك في مصلحة الولايات المتحدة، وشدد على العلاقة الإستراتيجية بين البلدين في نفس البيان وكيف كانت السعودية مفيدة في العديد من الملفات وليس فقط النفط”.

تاريخ الاستخبارات الأميركية معيب

ورفض الفيصل بشدة تقديرات الاستخبارات الأمريكية المزعومة بأن ولي العهد أمر بقتل خاشقجي، قائلاً إن “هذه الأجهزة الاستخباراتية نفسها لديها “تقييم معيب بشكل ملحوظ” في عام 2003 في الفترة التي سبقت الغزو الأمريكي للعراق”.

لا تطبيع مع إسرائيل

وبسؤاله عما إذا كان ظهوره إلى جانب رئيس سابق لوكالة المخابرات الإسرائيلية (الموساد) تطبيعًا، قال الفيصل: “مثل هذه المظاهر لا تمثل تطبيعًا للعلاقات مع إسرائيل”.



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close